تعددت وسائل تجميل الأسنان ما بين تركيب القشرة الخزفية للاسنان، وتبييض الأسنان بالليزر وغيرهما من التقنيات التي تهدف إلى تحسين شكل الابتسامة وتفاصيلها واستعادة ثقة الأشخاص بأنفسهم.

إليكَ كل أنت بحاجة إلى معرفته عن ماهية القشرة الخزفية للاسنان،وما هو الفينير واللومينير؟ وسوف نوضح لك الفرق بين الفينير واللومنير لتتضح أمامك الصورة كاملة بخصوص إجراءات تجميل الأسنان الحديثة.

ما هي القشرة الخزفية للاسنان أو ما هو الفينير؟

القشرة الخزفية للاسنان والمعروفة بالفينير هي قشور بيضاء توضع على الأسطح الأمامية للأسنان بهدف تجميلها وإخفاء عيوبها مثل الاصفرار والتصبغات أو التآكل أو المسافات الواسعة بين الأسنان (لا سيما الأسنان الأمامية)، أو عدم اصطفافها بطريقة صحيحة، أو عدم تناسق شكلها مع ملامح الوجه.

ما هو الفرق بين الفينير واللومينير؟

بعد أن تعرفنا على ماهية القشرة الخزفية للاسنان واستخداماتها في تجميل شكل الابتسامة، نأتي إلى موضوع مهم ألا وهو التعرف على الفرق بين الفينير واللومينير، فقد يظن البعض أنهما نوعين مختلفين تمامًا من أنواع القشرة الخزفية للاسنان وهو اعتقاد خاطئ، فهما نوعان متقاربان إلى قدرٍ كبير ويختلفان فقط في سُمك القشرة ونوع المادة المستخدمة في التصنيع.

اللومينير اسمٌ تجاري لـ القشرة الخزفية للأسنان أي أنه “ماركة أو Brand” من براندات الفينير، ويختلف اللومينير عن فينير الاسنان العادي في الآتي:

الفرق بين الفينير واللومينير من حيث سُمك القشرة

يبلغ سمك قشور اللومينير حوالي 0.3 ملم فقط، مما يجعلها أرق بالمقارنة مع قشور الفينير ولذلك يسهل وضعها على الأسنان. تُساعد اللومينير على تفادي بروز الأسنان إلى الأمام بعد تركيبها.

أمّا سُمك القشرة الخزفية للاسنان (الفينير) فيبدأ من 0.5 ملم تقريبًا، الأمر الذي يجعلها تتسبب في بروز الأسنان بقدرٍ ما بالرغم من بَرد الأسنان قبل تركيبها.
نستخلص مما سبق أن اللومينير يُساعد على برد الأسنان بقدرٍ أقل قبل التركيب نظرًا إلى قلة سُمكه.

الفرق بين الفينير واللومينير من حيث المادة الخام المستخدمة في الصناعة

اللومينير مصنوع من قشور رقيقة من مادة اللامينيت الرقيقة (ultra-thin laminate)، أما الفينير فهي قشور مصنوعة من البورسلين.

تجربتي مع الفينير

تقص إحدى الفتيات التي تبلغ من العمر 25 عامًا وكانت تشكو لون أسنانها الأصفر والذي كان يُسبب لها الكثير من الحرج عند التبسُّم تجربتها مع تركيب قشور الفينير موضحةً: “تجربتي مع الفينير تجربة رائعة، فقد أصبحت أبتسم بثقة أمام الجميع، وأسعد بالنظر إلى ابتسامتي البرّاقة أمام مرآتي”.

يمكنك الإطلاع ايضاً على تجميل الأسنان بالفينير

تجربتي مع اللومينير

تحكي لنا فتاةٌ أخرى عن تجربتها مع تركيب اللومينير: “إنَّ نتائج تجربتي مع اللومينير أدهشتني، توقعت أن تبرز أسناني للأمام قليلًا بعد تركيب هذه القشور، لكنها في الواقع تبدو طبيعية وذات لونٍ مميز”.

الفرق بين سعر اللومينير في مصر وسعر تركيب اسنان فينير

سعر اللومينير في مصر أعلى من تكلفة قشور الفينير العادية، وهذا يرجع إلى ما يمتاز به -أي اللومينير- من قلة السُمك، وهو ما يُساعد على تفادي بروز الأسنان بعد تركيب الأسنان.

ما الفرق بين الفينير وابتسامة هوليود؟

تركيب الفينير هو إحدى خطوات الحصول على ابتسامة هوليوود، وخلال تركيب ابتسامة هوليود يضع طبيب الأسنان قشور الفينير على أسطح الأسنان لإكسابها بياضًا مميزًا ومظهرًا رائعًا.

يُرشح طبيب الأسنان نوع القشرة الخزفية للاسنان التي تناسب العميل بعيدًا عن رغبة العميل الشخصية، بالإضافة إلى ذلك يُذكركم طاقمنا الطبي في مركز إنوفينيتي بأهمية العناية بنظافة الأسنان -حتى بعد تركيب عدسات الأسنان- للحفاظ عليها في حالة جيدة لأطول مدة ممكنة.