الابتسامة المثالية تُكمِل جمال الوجه وهي حلم يسعى الجميع إليه، إن تركيب ابتسامه متحركه (Snap On) جعل هذا الحلم واقعًا! ابتسامة هوليود المتحركة هي إحدى تركيبات الأسنان المتحركة التي تهدف إلى تجميل الأسنان وإخفاء عيوبها من اصفرار أو تشوهات مما يُزيد ثقة المرء بنفسه كلما تبسَّم أو تحدَّث.

في هذا المقال نوضح لك أسباب تركيب ابتسامه متحركه وأهم مزايا هوليود سمايل المتحركة مقارنةً بابتسامة هوليود الثابتة.

ما هي ابتسامة هوليود المتحركة (Snap On)؟

هوليود سمايل المتحركة أو كما يُطلق عليها في مجال طب الأسنان (Snap on smile) هي ابتسامة متحركه اصطناعية على شكل قوالب مَرنة قابلة للإزالة مصنوعة من قشور الفينير، وجاءت تسميتها بسناب أون سمايل نسبةً إلى كلمة (Snap) التي تعني الحركة السريعة.

أسباب تركيب هوليود سمايل المتحركة

  • يلجأ الأشخاص إلى تركيب ابتسامه متحركه للأغراض الآتية:
  • تجميل لون الأسنان لتصبح ناصعة البياض.
  • إخفاء عيوب مظهر الأسنان مثل: الانحرافات والتآكل.

كم يبلغ عدد الجلسات اللازم لـ تركيب ابتسامه متحركه؟

يحتاج المريض إلى عمل زيارتين لطبيب الأسنان:

الزيارة الأولى: يفحص الطبيب أسنان المريض جيدًا ويتأكد من أن حالتها ملائمة لـ تركيب ابتسامه متحركه، ثم يأخذ الطبيب مقاسات الأسنان وأبعادها ليرسلها إلى معمل تركيبات الأسنان من أجل تصميمها من جانب المتخصصين.
الزيارة الثانية: تعود التركيبة إلى الطبيب بعد أن ينتهي فني الأسنان من تصميم قالب الابتسامة المتحركة، ويتأكد الطبيب من مقاسات القالب وملائمتها لأبعاد الأسنان العميل ومن ثَم تركيبها.

مميزات تركيب ابتسامه متحركه

تتميز ابتسامة هوليود المتحركة (Snap On) بمجموعة من المميزات الرائعة، وتشمل:

  • إمكانية تركيبها وإزالتها بسهولة عند الحاجة، فهي ابتسامة مكونة من قالب متحرك ومرن؛ يمكن للمريض تركيبها للحصول على ابتسامة برَّاقة في مناسبة اجتماعية ما، كما يمكنه إزالتها عند الحاجة إلى تنظيف الأسنان أو النوم.
  • لا يستلزم تركيبها برد الأسنان (ربما يحتاج الطبيب إلى صقل أسنان الشخص بمقدارٍ ضئيل بما يتناسب مع نوع القشور وسمكها، لكنَّه في النهاية يظل مقدارًا ضئيلًا بالمقارنة مع عملية البرد التي تحدث قبل تركيب قشور الفينير الثابتة).
  • تركيب ابتسامه متحركه آمن ولا ينطوي على أي الشعور بأي آلام، بالإضافة إلى أنه لا يؤثر على الأسنان الأصلية على المدى البعيد.
  • يضع الطبيب تصميمًا مخصصًا لقالب الفينير بحسب مقاسات أسنان كل مريض على حِدَه.
  • يحتاج تركيبها إلى زيارتين فقط إلى طبيب الأسنان.
  • قشور الفينير المستخدمة في صناعة هوليود سمايل المتحركة متينة ومقاومة للتصبغات، مما يزيد من عمرها الافتراض.

 

يمكنك الإطلاع أيضاً على تجميل الأسنان بالفينير

كم يبلغ العمر الافتراضي لـ ابتسامة هوليود المتحركة؟

غالبًا ما تصلح الابتسامة المتحركة للاستخدام خلال الفترة ما بين ثلاث إلى خمس سنوات، فهي مُصممة من خامات ذات جودة عالية ومقاومة للتصبغات ومتينة.

قد تصمد هوليود سمايل المتحركة لأكثر من تلك المدة إنْ حافظ المريض على حالتها ووفر لها العناية الملائمة عن طريق الاهتمام بنظافتها وعدم الإفراط في شرب المشروبات الغنية بالصبغات، إلى جانب حفظ القالب في مكانٍ آمن عند إزالته.

هل من الممكن أن تظهر مشكلات في تطابق الفكين بعد تركيب ابتسامه متحركه؟

كما سبق وذكرنا أن طبيب الأسنان يتأكد من مقاسات قالب فينير الأسنان قبل إرساله إلى المعمل للتصميم، بالإضافة إلى أن الطبيب يُركب القالب للمريض ليتأكد من أن المقاسات مناسبة ولا تؤثر على شكل العضة أو أداء الفكين.

من الوارد أن تظهر بعض الأخطاء أو الفروقات البسيطة في المقاسات، حينها يلجأ الطبيب إلى برد الأسنان بقدرٍ بسيط حتى تتناسب مع القالب.

ملحوظة: من الممكن أن تبدو الأسنان بعد تركيب ابتسامه متحركه كبيرة الحجم نوعًا ما، إلا أنها ستبدو طبيعية إلى حدٍ كبير إذا اختار الطبيب درجة بياض مقاربة للون الأسنان الطبيعي.

تكلفة ابتسامة هوليود

تتفاوت تكلفة ابتسامة هوليود او تركيب الابتسامه متحركه وفقًا للعديد من العوامل، من بينها:

  • الخامات المستخدمة في تصميم قالب الابتسامة.
  • خبرة طبيب الأسنان المشرف على المريض، فمن الضروري أن يجمع طبيب الأسنان بين المهارة العملية والحس الفني لتصميم شكل ابتسامة ملائم لوجه المريض وشكل الفكين.
  • أجر المعمل الذي يتعامل معه الطبيب في تصميم قالب الفينير.

لا تفوت فرصتك في الحصول على ابتسامة ساحرة تخطف أنظار الجميع بتركيب هوليود سمايل المتحركة (Snap on smile) بأفضل الخامات تحت إشراف أمهر أطباء الأسنان الموجودين في مركز إنوفينيتي.