علامَ تعتمد فكرة حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات؟ وهل يُمكن استخدامها للتخلص من أي ترهلات موجودة بالجسم أم إنها تستهدف مناطق مُحددة فقط؟، تدور الكثير من التساؤلات في أذهان الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة فعالة لإخفاء ترهلات البطن والأرداف، سواءً كانت تلك الترهلات ناجمة عن تقدم السن، أو فقدان الوزن المفاجئ، أو تكرار الحمل والولادة بالنسبة للسيدات.

نظرًا إلى أن الجميع يسعى إلى امتلاك جسمٍ مشدود وقوامٍ مثالي، قررنا أن نجعل محور حديثنا اليوم عن فائدة حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات ونتائجه.

لماذا يترهل الجلد؟

يترهل الجلد وتظهر مشكلة “السيلوليت” نتيجة لأسبابٍ عديدة، منها التغيرات المفاجئة في الوزن بعد الريجيم أو الولادة (بالنسبة للسيدات).

تخيل عزيزي القارئ أن الجلد مثل البالون.. عندما يمتلئ البالون بالهواء فإنه ينتفخ ويصبح مشدودًا، لكن بعد تفريغ الهواء منه سوف تجد البالون منكمشًا ومجعدًا.. هذا تمامًا ما يحدث في الجلد بعد فقدان كمية كبيرة من الوزن أو بعد نزول الجنين من الرحم.

بالإضافة إلى الأسباب السابقة، هناك عوامل أخرى تساعد على ترهل الجلد، من ضمنها:

  • التقدم في العمر، فكلما تقدّم السن قل إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما من البروتينات المهمة التي تحافظ على نضارة البشرة وتبقيها مشدودة.
  • إهمال ممارسة الرياضة.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • التدخين، فالنيكوتين الموجود في السجائر يضر بصحة الجلد.

ما هي حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات؟

حُقَن الميزوثيرابي إجراء تجميلي يتضمن حقن مجموعة من الفيتامينات، والمعادن، والإنزيمات (مواد كيميائية تُحفز التفاعلات في جسم الإنسان)، والمُستخلصات العشبية، من أجل تحقيق الآتي:

  • تجديد البشرة وشدّها،
  • حقن الميزوثيرابي للدهون لإزالة الدهون المتراكمة في مناطق مُعينة من الجسم.
  • تفتيح التصبغات الموجودة على الجلد.
  • علاج تساقط الشعر.

استخدامات حقن الميزوثيرابي عديدة إذًا، لكننا اليوم نتحدث بمزيدٍ من التفصيل عن فائدة حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات.

اكتشف الطبيب الفرنسي ميشيل باستور تلك التقنية وطور استخداماتها في عام 1952 بعد أن كانت تُستخدم في الأصل لتخفيف الألم.

ما قبل حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات

تُعد الميزوثيرابي حلًا مثاليًا لأولئك الأشخاص ممن يبحثون عن حقن لشد الترهلات ويسعون إلى علاج مشكلة السيلوليت، وقبل الخضوع لجلسة الحقن ينبغي أخذ مجموعة من التعليمات بعين الاعتبار، منها:

  • التوقف عن استعمال الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهاب (NSAIDs) لمدة أسبوع قبل جلسة حقن الميزوثيرابي، لأن تلك الأدوية تزيد من احتمال التعرض للنزيف أو الإصابة بالكدمات أثناء الحقن.
  • التوقف عن التدخين قبل الإجراء لمدة يُحددها الطبيب، لأن التدخين قد يؤثر على نتائج حقن الميزوثيرابي.

طريقة حقن الميزوثيرابي للسيلوليت

  1. خلال جلسة حقن الميزوثيرابي للسيلوليت، يستخدم الطبيب مُخدرًا موضعيًا على الجلد لتخفيف الآلام التي قد تنتج عن إدخال الإبر في الجلد.
  2. يستخدم الطبيب إبرًا دقيقة جدًا لتفريغ محتويات حُقن الميزوثيرابي في الطبقة الوسطى من الجلد، كما يُمكن توصيل تلك الإبر الدقيقة بمسدس ميكانيكي يُساعد الطبيب على الحقن بطريقة سهلة وسريعة.
  3. عادةً ما يحتاج الأشخاص للخضوع إلى عدة جلسات من الميزوثيرابي -وفقًا لدرجة الترهلات- من أجل الوصول إلى النتيجة المرجوة من الإجراء.

نتيجه حقن الميزوثيرابي في منطقه الارداف

تُعد منطقة الأرداف من أشهر المناطق التي تظهر فيها الترهلات أو السيلوليت، وتُشير معظم النتائج إلى أنَّ حقن الميزوثيرابي للسيلوليت تقدم نتائج فعالة في شد الجلد والقضاء على ترهلات المنطقة المستهدفة للعلاج.

بالإضافة إلى ما سبق، تُساعد ممارسة الرياضة على شد الأرداف جنبًا إلى جنب مع حقن الميزوثيرابي.

يمكنك الإطلاع ايضاً على عملية شد الأفخاذ

 

متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي؟

تظهر نتائج حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات خلال ثلاثة أسابيع من الجلسة، وغالبًا ما يحتاج الشخص إلى أكثر من جلسة للحصول على نتائج مُرضِية.

إجراءات أخرى لشد ترهلات الجسم

تخصص التجميل من التخصصات الواسعة التي تتضمن تقنيات حديثة ومتطورة لحل جميع المشكلات المتعلقة بمظهر البشرة والجسم، ما يجعلنا نُدرك أنَّ حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات ليست الإجراء الوحيد للقضاء على السيلوليت. فهناك طرق عديدة لشد ترهلات الجلد، منها:

يُمكنك الحفاظ على نتائج حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات من خلال ممارسة الرياضة والاعتماد على نظام غذائي صحي يخلو من الدهون الضارة، ذلك بالإضافة إلى ضرورة الامتناع عن التدخين، وتجنُب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.