هل زراعة الشعر الصناعي حل نهائي للصلع؟ من المعروف أن الشعر هو عنوان الجمال والجاذبية لدى السيدات والرجال على حدٍ سواء، مما يجعل مصابي الصلع يستاءون من مظهر الفراغات الموجودة في فروة الرأس نتيجة تساقط الشعر المستمر.

تُرى ما هي عملية زراعة الشعر الصناعي؟ وما هي نسبة نجاحها في مصر؟ وأين توجد المراكز التي تُقدم تلك الخدمة داخل مصر؟ إليكَ التفاصيل كاملةً.

ما هي عملية زراعة الشعر الصناعي؟

بمجرد ذِكر “زراعة الشعر الصناعي” تنصرف أذهان الأشخاص إلى استخدام الشعر المستعار أو وصلات الشعر، وهو اعتقادٌ خاطيء.
الصحيح هو أن عملية زرع الشعر الصناعي تعني زرع خصلات شعر مصنوعة من الألياف الصناعية التي تُشبه تمامًا الشعر الطبيعي وتتوافق بيولوجيًا مع جسم الإنسان، وتتفاوت كمية الخصلات المزروعة من شخص لآخر حسب نوع الصلع الذي يعاني منه الفرد (كلي أو جزئي).
تُغرَس تلك الخصلات في فروة الرأس بإبرة دقيقة، وهي طريقة مُطورة من عملية زراعة الشعر العادية التي تُزرع خلالها بُصيلات الشعر فقط، وتحتاج إلى فترة طويلة حتى تظهر النتائج وينمو الشعر، مما قد لا يناسب بعض الأفراد بسبب عدم وجود كميات كافية مانحة لبصيلات الشعر في مؤخرة فروة الرأس.

خطوات زراعة الشعر الصناعي

تُجرى عملية زراعة الشعر بعد فحص المريض وتقييم مدى ملائمته لزرع البُصيلات، بالإضافة إلى عَمَل بعض اختبارات الزرع لضمان عدم حدوث أي حساسية أو التهاب في فروة الرأس. تشمل الخطوات:

  • تخدير فروة الرأس موضعيًا.
  • إدخال خصلات الشعر الصناعي – واحدة تلو الأخرى – إلى فورة الرأس بعمق يقارب نحو 0.3 ملم بإبرة دقيقة.
  • تثبيت خصلات الشعر بعَمَل عُقدة في الخصلات داخل فروة الرأس.
  • يُراقب الطبيب رد فعل جسم الشخص أسبوعيًا وعلى مدار شهر تقريبًا للتأكد من عدم وجود أي استجابة سلبية من جسم المريض ضد الخصلات المزروعة.

مميزات زراعة الشعر الصناعي

تتميز عملية زرع الشعر الصناعي بالألياف الصناعية بما يلي:

  • الأمان التام وعدم التسبب في الإصابة بالتهابات فروة الرأس، فالشعر الصناعي متوافق بيولوجيًا مع فروة رأس الإنسان، فهو مصنوع من ألياف تُشبه تمامًا مكونات الشعر الطبيعي.، كما تُدخل البصيلات إلى فروة الرأس بإبرة دقيقة بدون الحاجة إلى فتح جروح كبيرة.
  • توفر الشعر المزروع بأطوال مختلفة وألوان مختلفة، وكذلك أشكال مختلفة ما بين الأملس الناعم والمموج والمجعد (الكيرلي) حسب رغبة الشخص.
  • إعطاء مظهرًا طبيعيًا للشعر، ويُمكن يمكن غسله وتنظيفه وتسريحه بالفرشاة مثل الشعر الطبيعي تمامًا.
  • عدم الحاجة إلى استخراج بُصيلات شعر من منطقة مانحة، مما يجعله أقل تكلفة من زراعة الشعر التقليدية التي تحتاج إلى خطوة إضافية لاستخراج البصيلات.

تجارب زراعة الشعر الصناعي في مصر

تكللت معظم تجارب زرع الشعر الصناعي في مصر بالنجاح، فهي طريقة تُعطي نتائجًا فورية ولا تحتاج إلى الانتظار لفترات طويلة حتى ينمو الشعر من البصيلات. ينصح خبراء زراعة الشعر والتجميل في مركز إنوفينيتي باستخدام مستحضرات العناية بالشعر للحفاظ على لمعان الشعر المزروع وحمايته من التساقط.

اسعار زراعة الشعر الصناعي في مصر

تتفاوت اسعار زراعة الشعر في مصر وفقًا للعوامل الآتية:

  • سمعة مركز التجميل.
  • عدد خصلات الشعر المزروعة.
  • جودة الألياف المستخدمة في صناعة الشعر.

يمكنك التواصل مع مركز إنوفينيتي لمعرفة الاسعار الدقيقة لـ زراعة الشعر.

افضل مركز زراعة الشعر الصناعي في مصر

هناك مراكز قليلة في مصر تقدم خدمات زراعة الشعر، ومن أبرز تلك المراكز وأكثرها خبرةً وكفاءة هو مركز إنوفينيتي لزراعة الشعر والتجميل الذي يضم كادرًا طبيًا متميزًا ومتخصصًا في مجال زراعة الشعر بالألياف الحيوية (البايوفيايبر).
وداعًا للصلع مع خدمة “زراعة الشعر الصناعي” في مركز إنوفينيتي، كل ما عليك فعله الاتصال بنا على الأرقام الموضحة في موقعنا الإلكتروني لحجز موعدك.