يحتاج البعض إلى شد الترهلات للحصول على جلد مشدود ونَضِر، خاصةً مع التقدم في العمر وعند فقدان الوزن كميات كبيرة من الوزن خلال وقتٍ قصير، وأيضًا بعد الولادة (بالنسبة للسيدات). يُعد شد ترهلات الجسم من أصعب المشكلات التي يواجهها الأفراد؛ فالتخلص منها – أي الترهلات – يحتاج إلى الانتظام على تمارين البطن الشاقة، واتباع حميات غذائية قاسية للحصول على قوامٍ مشدود ومثالي. إذًا السؤال المهم الآن: كيف يمكنك شد الترهلات؟ وما هي أفضل الوسائل لشدها والحصول على نتائج مُرضية؟ لنعرف معًا.

لماذا يلجأ البعض إلى شد الترهلات؟

تُعد ترهلات الجسم مصدرًا للحرج الشديد للأفراد نظرًا إلى تأثيرها السلبي على مظهر الجسم الجمالي، ويترهل الجلد لواحدٍ من الأسباب الآتية:

تقدم السن (الشيخوخة)

مع تقدم التقدم في السن تفقد البشرة نوعين من البروتينات المهمة لشباب البشرة، هما: الإيلاستين والكولاجين؛ فالإيلاستين مسؤول عن مرونة الجلد ويُعطيه القدرة على التمدد، أما الكولاجين فهو بروتين يُنتَج بواسطة الخلايا الليفية، ويمنح البشرة النضارة والمرونة.

العوامل الخارجية

تتراجع كفاءة إنتاج كلٍ من الإيلاستين والكولاجين مع تقدم العمر، كما يمكن أن تقل نسبتهما بسبب عوامل خارجية تتمثل في:

التعرض المباشر إلى أشعة الشمس.
التعرض لملوثات البيئة مثل: دخان السجائر.
نمط الحياة غير الصحي مثل: سوء التغذية وشرب الكحول.

كل ما سبق يُعَجِّل بظهور علامات الشيخوخة ويجعل الجلد يبدو مترهلًا ومُجعدًا في سن أصغر.

الحمل

تحتاج معظم السيدات إلى شد الترهلات البطن بعد الولادة، لاسيما السيدات اللواتي يحملن توائم متعددة، وتعتمد درجة الترهلات على عُمر السيدة.

فقدان الوزن المفاجئ

غالبًا ما يحتاج الأفراد إلى شد الترهلات بعدما يفقدون كميات كبيرة من وزنهم خلال مدة، كما هو الحال بعد جراحات علاج السمنة المفرطة التي تؤدي إلى إنقاص الوزن سريعًا، وبالتالي يترهل الجلد في مناطق مختلفة من الجسم، أشهرها:
البطن.
الذراعين.
الافخاذ.

طرق شد الترهلات بدون جراحة

هناك طرقٌ غير جراحية تُساعد على شد الترهلات في العديد من مناطق الجسم، بتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين عن طريق توجيه الطاقة الحرارية نحو طبقات مختلفة من الجلد، وتتضمن تلك الطرق:

الليزر

تُعد جلسات الليزر من أحدث الطرق الفعالة في شد الترهلات بدون جراحة، فأشعة الليزر تُحفز الجلد على إنتاج الكولاجين مما يُساعد على شد الجلد وتقويته.

تُجرى جلسات الليزر لـ شد ترهلات الجسم بعد تنظيف المنطقة المستهدفة وارتداء نظارة واقية من أشعة الليزر، وتستغرق الجلسة الواحدة نصف ساعة إلى ساعة تقريبًا، وتُكرر الجلسة حسب درجة الترهلات وعُمر الفرد.

الموجات فوق الصوتية أو الهايفو

تصل الموجات فوق الصوتية ذات التركيز العالي إلى طبقات أكثر عمقًا في الجلد مقارنةً بتقنية الليزر، فجهاز شد الجلد بالموجات فوق الصوتية يصل إلى عمق 5 ملم تحت الجلد تقريبًا، مما يؤدي إلى شد العضلات والأنسجة الضامة وإنتاج المزيد من الكولاجين.

الراديو فريكوانسي RF

تقنية الراديو فريكوانسي من التقنيات التجميلية الفعالة في شد الترهلات، وتُعد نقلةً علميةً متميزة من حيث النتائج ودرجة الأمان.

تخترق الترددات الراديوية طبقات عميقة من الجلد دون إحداث أي ضرر على الأنسجة المجاورة، مما يؤدى إلى شد الأنسجة الضامة والعضلات وشد الترهلات.

أيضًا تُحفز الطاقة الحرارية الجسم على بناء طبقات جديدة من الكولاجين بدون أعراض جانبية، مما يُساعد على شد الجلد والتخلص من علامات التمدد وتحسين مظهر الجلد.

مميزات شد الترهلات بدون جراحة

تتميز طرق شد الترهلات بدون جراحة بما يلي:

  • آمنة على الجلد، فلا تظهر أي آثار جانبية خطرة بعد الجلسات سوى أعراض مؤقتة تختفي مع مرور الوقت.
  • غير مكلفة ماديًا مقارنة بالطرق الجراحية.
  • لا تحتاج إلى تخدير.
  • لا تستلزم عَمَل شقوق جراحية أو خياطة.

شد ترهلات الجسم بالجراحة

عملية شد الافخاذ

تُجرى عملية شد الافخاذ بإزالة الجلد المترهل ونحت شكل الافخاذ عن طريق شفط الدهون – إن لزم الأمر – ليصبح الشكل النهائي للأفخاذ متناسقًا وجذابًا.

عملية شد الذراعين

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة ترهلات الجلد في منطقة الذراعين (الزنود)، مما يؤثر على الحالة النفسية والثقة بالنفس، وجاءت عملية شد الذراعين للقضاء على تلك المشكلة بقَص الجلد المتهدل وشفط الدهون الزائدة عن طريق شقوق صغيرة تُفتح الجزء الخلفي لإخفائها.

عملية شد ترهلات البطن

تُشد ترهلات البطن بعد الولادة وخاصه  القيصيرية عن طريق إجراء عملية جراحية تهدف إلى تقوية جدار البطن وإزالة الزوائد الجلدية المترهلة في تلك المنطقة للحصول على خصر مشدود دون ترهلات.

ملحوظة: تعتمد طريقة شد ترهلات الجسم على مقدار الدهون والترهلات المُراد شدها في المنطقة، لذا تُقاس نسبة الدهون قبل اتخاذ أي إجراء لاختيار الحل المناسب لكل شخص.

احصلي على جسم متناسق الآن!

في عيادات إنوفينيتي نقدم لك مجموعة من الخدمات المتكاملة والمميزة لـ شد الترهلات في أنحاء الجسم كافةً، والحصول على قوامٍ متناسق وجذاب بدون أي آثار جانبية تُذكر، تحت إشراف مجموعة من أكفأ الأطباء المتخصصين.