تظهر الكثير من العلامات على الجسم بشكل عام وعلى الوجه والبشرة بشكل خاص بسبب عدم قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة مثل وقت الشباب. ولكن هناك بعض الظواهر الأخرى التي تقلق من تحدث له وهي الذقن المزدوج والتي تعرف بالغلوغ. تسبب قلق وإحراج لمن يمتلكها حيث انها تغير مظهر الوجه بالكامل. هناك العديد من الأسباب لظهور هذه الظاهرة ولكن عامل السن هو أكثر العوامل انتشاراً بالإضافة لزيادة الوزن التي تؤثر بشكل كبير على تراكم الدهون في منطقة الوجه.
خلال المقال سنحاول توضيح طرق علاج الذقن المزدوجة، وأسبابها.حتى نساعد في الحصول على الوجه المثالي الذي يجعلك تشعر بأنك شباب على طول وتمارس حياتك اليومية بدون إحراج أو قلق.

طرق علاج الذقن المزدوج المختلفة:

لم يقف العلم ثابت أمام أي مشكلة تقابل الإنسان خصوصا في مجال الطب، فهناك العديد من التجارب والأبحاث التي تقام طوال الوقت. مجال التجميل من فروع الطب التي يحدث بها تطور طوال الوقت. لذلك هناك العديد من الطرق التي تساعد في علاج الذقن المزدوج والتي منها: تحديد الوجه والملامح. حيث يتم خلال عملية شفط دهون الوجه وتحديد ملامحه يقوم الطبيب بالتخلص من الذقن المزدوج وتحديد ملامح الشخص بشكل أوضح. حيث يعمل على شد الرقبة وعضلات الوجه وشفط الدهون المتراكمة في الخدين. ما يجعل الوجه أكثر نضارة وشباب ما ينعكس على نفسية الفرد ويشعر بتحسن بسعادة عارمة.

إزالة الذقن المزدوج بدون جراحة

الحاجة إلى التخلص من الذقن المزدوج ساعدت الكثيرين في تغيير حياتهم ولكن هناك من يرهبون من دخول العمليات والتحضيرات قبل الجراحة والتخدير ولأن العلم لم يقف عاجز أمام أمر كهذا. هناك طريقة اخرى يقوم بها الأطباء للتخلص من الذقن المزدوج بسهولة وبدون جراحة من خلال حقن منطقة الذقن بمواد طبيعية تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.

إزالة الذقن المزدوج بالليزر

يعتبر الليزر من التقنيات المستخدمة بكثرة في معظم مجالات الطب والعلاج خصوصا في مجال التجميل.
يتم إزالة اللغد بالليزر عن طريق تسليط أشعة الليزر على الذقن المزدوج المراد التخلص منها، تخترق هذه الأشعة الجلد وتقوم بإذابة الدهون المتراكمة في المنطقة. يعمل أيضا الليزر خلال إذابة الدهون على شد الجلد وبالتالي يتم التخلص من اللغد بكل سهولة. لا تستمر العملية أكثر من نص ساعة ويستطيع المريض الرجوع إلى منزله بدون أي مشكلة. ما يجعل استخدام الليزر مميز للغاية في مجال التجميل هو الحصول على أفضل النتائج، على الرغم من أن المريض يحتاج للقيام بأكثر من جلسة قد تستغرق 12 أسبوع حتى يرى النتيجة المرادة لكنه في النهاية سيحصل على الشكل المراد بالتأكيد.

أعرف أكثر عن احدث تقنيات علاج الذقن المزدوج

كما ذكرنا في السابق التقدم العلمي في مجال التجميل يبهرنا بالجديد دائماُ.
ظهرت تقنية جديدة لعلاج اللغد من خلال استخدام اجهزة تعتمد على الضغط تسمى بأجهزة التفريغ، وأجهزة الترددات يتم التسليط على المنطقة المرادة ويتم شفط الدهون وتحديد الجلد وشده في نفس الوقت ما يعطي نتيجة سريعة للمريض بدون خوض جراحة أو انتظار حدوث النتيجة لفترات طويلة.

ما هى أسباب تكون الذقن المزدوجة؟

  • التقدم في السن.

  • السمنة المفرطة.

  • خسارة الوزن الزائد بسرعة.

  • استخدام تقنيات التجميل بإفراط مثل البوتكس والفيلر.

خلال المقال حاولنا توضيح طرق علاج الذقن المزدوج المختلفة كما ذكرنا أسباب تكونها. يمكنك زيارة مركز إنوفينيتي لمعرفة الطريقة المناسبة لحالتك للتخلص من اللغد إلى الأبد.