تُجرى عملية تجميل الانف لزيادة التناغم والانسجام بين شكل الأنف والوجه، فبعض الأشخاص لا يرضون عن حجم أنوفهم الكبير، وقد ينزعجوا من اعوجاج عظمة الانف ومظهرها الغير متناسق. على الرغم من كون عمليات تجميل الأنف من العمليات التجميلية في المقام الأول إلا أنها تُجرى أحيانًا لعلاج المشاكل الصحية الناتجة عن عيوب الأنف مثل التواء الحاجز الأنفي الذي يُسبب ضيقًا في التنفس.

ما هي عملية تجميل الانف؟

عملية تجميل الانف من العمليات التجميلية التي تهدف إلى تحسين مظهر الأنف مع الأخذ في عين الاعتبار شكل الوجه وحجم ملامحه لتكون النتيجة طبيعية ومُرضية للفرد.
تُجرى عمليات تجميل للأسباب التالية:

  • تصغير حجم الأنف ككل
  • تصغير أرنبة الأنف (الجزء الأمامي المنتفخ من الأنف).
  • تضييق جانبي الأنف الواسعين.
  • تصحيح انحراف الحاجز الأنفي.
  • علاج تشوهات الأنف الناتجة الحوادث.

وعليه، تتعدد الأغراض التجميلية لـ عملية تجميل الأنف، فيمكن إجراء عملية تصغير الأنف أو عملية تصحيح انحراف الحاجز الأنفي عن طريق إعادة تشكيل العظام أو الغضاريف المُكَّوِنة لهيكل الأنف. لنعرف معًا كيفية إجراء تلك العمليات وأهم نتائجها.

يمكنك الإطلاع على أنواع عمليات تجميل الانف

كيفية إجراء عملية تجميل الانف

تُجرى عمليات تجميل الانف على يد جرَّاح التجميل المتخصص بعد أخذ التاريخ الطبي من الفرد، مع فحص الأنف جيدًا لرسم وتحديد أجزاء الأنف التي تحتاج إلى إعادة تشكيل ومناقشة الشكل النهائي للأنف مع الشخص.
يوصي جراحو التجميل بالتوقف عن التدخين ووقف استعمال أدوية السيولة مثل الأسبرين وفيتامين (هـ) قبل العملية بمدة مُحددة تجنبًا لخطر النزيف أثناء العملية، ثم تتوالى مراحل عملية تجميل الانف كالآتي:

  1. تخدير الفرد موضعيًا أو كليًا حسب حالته.
  2. إعادة تشكيل غضاريف الأنف أو تصحيح انحراف الحاجز الأنفي بعد عَمل شق صغير في جسم الأنف الخارجي (جراحة تجميل الأنف المفتوحة)، أو بعَمل شقوق مخفية داخل الأنف ورفع الأنسجة التي تُغطي عظام الأنف
  3. للوصول إلى الغضاريف لإعادة تشكيلها (جراحة تجميل الأنف المغلقة).
  4. قد تحتاج بعض الحالات إلى زراعة غضاريف مُتسخرجة من أماكن أخرى في جسم الفرد للوصول إلى الشكل المرغوب للأنف مع الحفاظ على بنيته الأساسية.
  5. غَلق الفتحة الجراحية – إن وجدت – ووضع فتيل داخل الأنف (سدادة أنفية مؤقتة مصنوعة من القطن) لحماية جدار الانف الداخلي ومنع النزيف.
  6. يُسحَب الفتيل بعد انتهاء العملية حسب ما يُقرره الطبيب، وما عليك سوى إغماض عينيك والابتعاد عن التوتر والقلق لبضع ثوانٍ حتى لا تشعر بالألم أثناء تلك الخطوة.

ما بعد عملية تجميل الانف وأهم التعليمات خلال فترة النقاهة

كأي عملية جراحية، هناك أعراضٌ طبيعية تُلَاحَظ على الأنف بعد انتهاء عملية التجميل مثل التورم وهو من أكثر الأعراض شيوعًا، لذا ننصح الأشخاص ألا يحكموا على نتائج عملية تجميل الانف فور انتهائها لأن ذلك التورم يُغير مظهر الأنف تمامًا.
تُعد عملية تجميل الانف من العمليات السهلة – والدقيقة أيضًا – بالنسبة إلى جراحيّ التجميل، وفي كل الأحوال هناك بعض التعليمات الضرورية التي ينبغي اتباعها لكي تمر فترة النقاهة بأمان، كالاتزام بتناول الأدوية المضادة للالتهاب ومضادات العدوى.

اسعار عمليات تجميل الانف

بعد معرفة مميزات عملية تصغير الأنف وتجميله لا بُد أن يتساءل الناس: “ما هي اسعار عمليات تجميل الانف؟”. ونجيب بأنه لا يمكن تحديد التكاليف المادية بدقة لأنها تختلف ما بين مركز تجميل وآخر وفقًا لمهارة جراح التجميل ومستوى خبرته، وكذلك حسب جودة الأدوات الجراحية المستخدمة ومدى تطورها.
ينبغي أن يجمع الجراح أثناء إجراءه لـ عملية تصغير الأنف ما بين علم وفن الجراحة للوصول إلى شكل أنف جذاب يتلائم مع باقي ملامح الوجه، فهي عملية تهدف بشكل أساسي إلى تجميل المظهر وليس لتصغير الحجم فحسب.
على سبيل المثال: نجد أنف بعض الفنانات صغيرٌ بشكل أكثر من اللازم بما لا يلائم تقسيمات الوجه والملامح.

لذا نؤكد على أهمية اختيار مركز تجميل ذي قدر عالٍ من الدقة والكفاءة، وعندما نتحدث عن الكفاءة يُصبح مركز إنوفينيتي هو اختيارك الأول نظرًا لضمه مجموعة متميزة من جراحيّ التجميل الذين يجمعون بين الفن والعلم للوصول إلى نتائج تُرضي زوار المركز.