يبحث الجميع عن أفضل التقنيات التجميلية التي تكسبهم ابتسامة جذابة وجميلة، فلم تعد تقنيات تبييض الأسنان كافية لحل مشكلات الأسنان والحصول على أفضل مظهر ممكن لها، لذا فقد تم تطوير تقنية فينير الاسنان dental veneers أو ابتسامة هوليود من أجل الحصول على أفضل ابتسامة ممكنة دون عيوب

ما هو فينير الاسنان Dental veneers؟

القشور الخزفية المعروفة باسم فينير الأسنان هي طبقة رقيقة تُصنع من مواد كيميائية مثل البورسلين أو الراتينج، ويتم تركيبها على الأسنان مباشرًة لعلاج كافة التشوهات الموجودة بها في آن واحد، والحصول على أفضل شكل ممكن من خلال بضع جلسات يسيرة. وتستمر فاعلية فينير الاسنان لمدة طويلة تتراوح ما بين 7 إلى 15 عامًا، وقد تزيد عن ذلك حسب نوع الفينير المستخدم.

انواع فينير الاسنان

تنقسم أنواع فينير الاسنان إلى نوعين اثنين طبقًا لإمكانية إزالتها من عدمها، وهما:

فينير الاسنان الثابت:

عادةً ما يصنع فينير الاسنان الثابت من مادة الراتينج التي تتميز بصلابتها وتماسكها، وقد تمتد فترة استخدامها لما يتجاوز الخمسة عشر عاماً.

فينير الاسنان المتحرك:

فينير الاسنان المتحرك مصنوع من مادة الأكريليك التي تتسم بخفة وزنها، ويلجأ لها الأطباء في عدة أحوال، منها فقدان عدد كبير من الأسنان، أو الحاجة إلى تغطية أسنان الفك العلوي والسفلي معاً.
تختلفة أسعار فينير الاسنان Dental veneers وتكلفة تركيبها تبعاً لنوعها، كما يؤثر نوع المادة المصنوع منها الفينير على التكلفة الإجمالية أيضًا.

خطوات تركيب فينير الاسنان

يتم تركيب فينير الاسنان في مركز Innovinity خلال جلستين فقط، وقد تستدعي بعض الحالات التي تعاني من مشكلات اللثة وجذور الأسنان إلى المزيد من الجلسات من أجل علاج تلك المشكلات أولاً قبل تركيب الفينير. تتضمن جلسات تركيب الفينير:

الجلسة الأولى

يفحص الطبيب الأسنان واللثة أثناء الجلسة الأولى لتحديد أي مشاكل موجودة بهم تستدعي العلاج، ذلك بالإضافة إلى تصويرها مقطعياً للتأكد من حالة الجذور. وإذا كان المريض يعاني من مشكلة في اللثة، يبدأ الطبيب بوصف مجموعة من الأدوية التي تُسهم في علاجها، وبعدها يحدد الطبيب قياسات الأسنان لتصنيع فينير مناسب لها.

الجلسة الثانية

تتضمن الجلسة الثانية بَرد جزء رقيق من الطبقة الخارجية من سطح الأسنان وتركيب قشور الفينير بواسطة مواد كيميائية لاصقة مع تسليط شعاع ضوئي عليها كي تتداخل مع طبقة المينا الخارجية من الأسنان.
قد يطلب الطبيب من المريض الحضور بعد مرور عدة أيام للاطمئنان على وضع اللثة والقشور، كما يقدم إليه مجموعة من التعليمات التي تساهم في الحفاظ الفينير، ومنها أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا إلى جانب استخدام غسول الفم، والابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الداكنة التي تسبب اصفرار الأسنان.

متى يصبح فينير الاسنان Dental veneers الحل الأمثل لمشاكل الأسنان؟

يُعد الفينير هو أفضل تقنيات تجميل الأسنان لعلاج الحالات التي تعاني من مشكلات الأسنان التالية:

  • تصبغ الأسنان واصفرارها.
  • كسر الأسنان وفقدان جزء منها.
  • وجود حشوات الغير ملائمة مع طبيعة الأسنان.
  • عدم اصطفاف الأسنان وتراكبها فوق بعضها.
  • الفجوات الواسعة بين الأسنان.

هل فينير الاسنان مناسب للجميع؟

على الرغم من استخدامات القشور الخزفية المتعددة لعلاج مشكلات الأسنان، إلا أنها لا تصلح لبعض الأشخاص المصابين بضعف وتآكل الطبقة الخارجية من الأسنان -أو مينا الأسنان- والتي تجعل تركيب قشور الفينير على سطحها أمراً غير ممكناً.

 

في مركز Innovinity نقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد حالة الأسنان والتأكد من صلاحيتها لتركيب قشور الفينير أو حاجتها إلى العلاج أولًا، كما نقدم كافة خدمات العناية بصحة وجمال الأسنان لضمان حصولكم على ابتسامة جميلة خالية من العيوب.

يمكنك التواصل معنا ومعرفة اسعار فينير الاسنان الآن