تتقدم التقنيات التجميلية باستمرار نتيجة الإقبال عليها بشدة لتحسين المظهر والشكل الجمالي للرجال والنساء على حد سواء ومن أهم تلك التقنيات تقنية الحقن بالفيلر، إذا ما هو الفيلر وفيما يُستخدم؟, وما هى انواع الفيلر وهل تجارب حقن فيلر الشفايف وفيلر تحت العين آمنه ام خطرة؟.

ما هو الفيلر؟

حقن الفيلر عبارة عن بعض المواد الكيميائية التي يتم استخدامها لتعبئة فراغات الوجه وشد البشرة للتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يمكن أن تُستخدم الفيلر للوجه في علاج نحول الوجه غير المرغوب فيه، أو تكبير الخدين والشفايف.

انواع الفيلر

انواع الفيلر كثيرة ومختلفة، تتفق جميعها في الغرض الذي تستخدم من أجله، وهو إصلاح عيوب البشرة وشدها، ولكن تختلف في مصدرها، ومنها:

فيلر مصنع من حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك من الأحماض الأساسية الموجودة في خلايا البشرة، ويعمل على زيادة امتصاصها للماء، وعند حقن الوجه بكمية إضافية من هذا الحمض تزيد قدرتها على امتصاص الماء، وبالتالي تزداد مرونتها ونضارتها.

فيلر مصنع من الكولاجين

تدخل بروتينات الكولاجين في تكوين عضلات وخلايا الجسم المختلفة، ويعمل الكولاجين بصورة أساسية على شد الجلد والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة، لذلك تُصنع حقن الفيلر من هذا النوع بكثرة لقدرته على حل مشكلات البشرة بفاعلية، ولكن مدة نتائج الحقن لا تستمر طويلاً، ويحتاج إلى جلسات حقن أخرى بعد فترة قصيرة.

فيلر مصنع من الدهون

يتميز فيلر الدهون كونه فيلر طبيعيا 100 % يتم استخراجه من أحد أنسجة الجسم الدهنية، مثل النسيج الدهني الموجود أسفل البطن، وإعادة حقنه مرة أخرى في الوجه لتعويض الخلايا التالفة والتي تتسبب في ظهور التجاعيد، وهو من أكثر انواع الفيلر استخداماً في الفترة الماضية.

ما هي المناطق التي يمكن حقنها بالفيلر؟

يمكن حقن الفيلر في أي منطقة من مناطق الوجه لعلاج مشاكل التجاعيد وعلامات تقدم السن.
كما يمكن استخدامه أيضاً في حقن الشفاه لزيادة حجمها، وتحت العين لعلاج مشكلة العين الغائرة وانتفاخات الجفن السفلي.

ما هو الفيلر المُستخدم في حقن الشفايف؟

يُستخدم فيلر خلايا البلازما وفيلر الهيالورونيك في حقن الشفتين بشكل خاص، إذ تعمل كلاهما على تعزيز إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين لزيادة نضارة الشفاه وامتلائها وتحسين مظهرها.
كما يمكن تقسيم فيلر الشفايف إلى نوعين تبعاً للمدة الزمنية التي تستمر بها نتائج الحقن وهما؛

  • فيلر الشفايف المؤقت

  • فيلر الشفايف الدائم

والذي يصنع من مواد كيميائية كالسيليكون، ويستخدم في ملء الشفايف مدى الحياة. تحكي إحدى السيدات تجربتي فيلر الشفايف قائلة “لقد كانت تجربتي مع فيلر الشفايف جيدة للغاية، فلم يسبب لي الآلام أثناء الجلسة، كما أن هذه الجلسات لم تسبب لي المضاعفات بعدها أيضاً” وعندما سُئلَت عن ما هو الفيلر الذي قامت باستخدامه أجابت قائلة: إنه فيلر الهيالورونيك، وأن الطبيب هو من رشحه لها كونه أكثر أمان وفاعلية.

ما هو الفيلر المستخدم في منطقة الحقن تحت العين وما آراء مستخدميه؟

يمكن استخدام انواع الفيلر المتعددة في الحقن تحت العين كـ فيلر الهيالورونيك والكولاجين، إذ يعمل الفيلر على حل جميع مشكلات العين التجميلية، من هالات سوداء وانتفاخات، وأيضا يساعد في التخلص من الخطوط الرفيعة تحت العين.
ومن آراء بعض السيدات حول حقن الفيلر تحت العين ما يلي:

تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين كانت مذهلة، لقد تخلصت من مشكلة كنت أعاني منها لفترة طويلة، وهي تهدل الجفون وجربت العديد من الطرق والمستحضرات التجميلية ولكنها لم تجد نفعاً، ولكن بعد حقن الفيلر وفي خلال عدة دقائق فقط تخلصت من تلك المشكلة”.

يمكنك الإطلاع أيضاً على رفع الخدود بالفيلر

في مركز Innovinity نوفر جميع أنواع الفيلر السابق ذكرها، كما نستخدم أحدث الأجهزة التجميلية في الحقن وأثناء الجلسات للحفاظ على بشرتك من أى آثار جانبية محتملة، كما نوفر لك أفضل خبراء وأطباء التجميل في مصر للعناية بك.