يظل التخلص من الدهون العنيدة والحصول على قوام متناسق حلم لأي شخص في العالم، فنجد عددًا كبير من الأشخاص لا يعانون زيادة كبيرة في الوزن، بل وقد تقترب أوزانهم من الأوزان المثالية، إلا أننا نجدهم يشكون من السمنة الموضعية والتي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية.
عملية شفط الدهون أحد الحلول التي تم ابتكارها مؤخرًا للتخلص من الدهون الموضعية العنيدة، تلك التي تتراكم عادة في البطن والأرداف. متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟ هذا ما سنجيب عنه في السطور التالية.

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون إجراء جراحي بسيط يلجأ إليه الأطباء للتخلص من الدهون الموضعية المتراكمة تحت الجلد، ومع ذلك فهي إجراء لا يناسب علاج أصحاب السمنة المفرطة.
تُجرى عملية شفط الدهون وفق مجموعة من الخطوات المحددة، هي:

  • تخدير المريض.
  • صنع شقوق صغيرة في جدار البطن.
  • إدخال جهاز شفط الدهون لتفتيت الدهون الموضعية.
  • شفط الدهون إلى خارج الجسم.
  • إغلاق الشقوق الجراحية بعد الانتهاء من العملية.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر؟

عملية شفط الدهون يمكن إجرائها باستخدام عدة تقنيات، لعل أهمها شفط الدهون بالفيزر. فلنتعرف على المزيد من المعلومات المتعلقة بذلك الإجراء.

يعتمد شفط الدهون بالفيزر على استخدام الموجات فوق الصوتية، والتي تعمل بدورها على استهداف الخلايا الدهنية وتفتيتها، ومن ثم يشفطها الجراح إلى خارج الجسم بسهولة باستخدام أداة أخرى.
من الخطأ توقع ظهور نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر على الفور! فلن تجد نفسك بعد الخروج من غرفة العمليات مستعيدًا لكامل رشاقتك، فإن الأمر يحتاج لبعض الوقت.

وتظهر النتائج النهائية للإجراء خلال الفترة ما بين 3 إلى 6 أشهر، وخلال هذه الفترة سيشعر الشخص بالتحسن تدريجيًا، بشرط تنفيذ تعليمات الطبيب المتعلقة بتلك الفترة، وهو ما سنتعرف عليه في الجزء المتبقي من هذا المقال.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر؟

الليزر أحد التقنيات الحديثة المستخدمة في شفط الدهون، والذي يعمل على إذابة الخلايا الدهنية دون الحاجة لتفتيتها، ومن ثم شفطها خارج الجسم بسهولة.
أما عن موعد ظهور نتائج شفط الدهون بالليزر النهائية، فمن المتوقع ظهورها خلال فترة أقصاها 6 أشهر.

ما هي أهم النصائح للحد من مدة ظهور نتائج عملية شفط الدهون؟

بعد الخضوع إلى عملية شفط الدهون بالفيزر أو الليزر سيتوجب عليك اتباع بعض التعليمات الهامة لضمان الحصول على أفضل النتائج، وهذه التعليمات تتضمن:

  • ارتداء المشد الطبي على المنطقة الخاضعة للعملية للسيطرة على التورم.
  • الالتزام بتناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب.
  • اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون.
  • الحصول على السكريات من الفواكه الطبيعية.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية دوريًا.

ما الأفضل: شفط الدهون بالفيزر أم الليزر؟

شفط الدهون بالفيزر أو الليزر لهما العديد من المميزات، ويتجه البعض للخضوع إلى عملية شفط الدهون بالفيزر نظرًا لإمكانية نحت القوام في نفس الإجراء، أما إذا كان الهدف هو التخلص من الدهون فقط فغالبًا ما يتجه الجراح لتقنية الليزر.
أجبنا في هذا المقال عن عدة أسئلة، منها: متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟ وما هي أهم النصائح لتقليل مدة ظهور نتائج عملية شفط الدهون؟

وللمزيد من المعلومات حول هذا الأمر برجاء الاتصال على الأرقام الموضحة في موقعناالإلكتروني.